منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم

أنا أتنفس حرية فلا تقطع عني الهواء
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
سجل و احصل على خدمات مجانية فقط على منتديات طلبة علوم الإعلام و الإتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم : تصاميم مجانية (إعلانات،شعارات، ملصقات،مطويات)  ، الإستمارة الإلكترونية .
 

الساعة الأن
الحملة العربية للمواطنة
مواضيع مماثلة
    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    عبد الحميد بن باديس
    سحابة الكلمات الدلالية
    وسائل مذكرة المتخصصة مفهوم والاتصال الصحفي العامة الاعلامية الحملة تخرج كتاب الحملات تعريف علوم تاريخ وكيلكيس الاتصال العلمي السودان العلاقات الاذاعة البحث الإعلام الاعلام المؤسسة الصحافة
    بوابة أساتذة المنتدى


     

    أستاذ باهر الحرابي*ج ليبيا الشقيقة* اتصل به...هنا

     

    أستاذ الياس قسنطينى*ج قسنطينة* اتصل به...هنا


    اقرأ | أوقف

    اعلانات


     ***




    ***


    Communiqué du Rectorat بيان من رئاسة الجامعة Décret présidentiel abrogeant le décret 10-315 المرسوم الرئاسي المتضمن الغاء المرسوم 10ـ315 


    ***


    ***

    ********************************************** ***



     



    اقرأ | أوقف

    المواضيع الأخيرة
    » طلب مساعدة عاجلة
     الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز I_icon_minitimeالأحد مارس 17, 2019 10:30 am من طرف سعاد طلمنكي

    » طلب مساعدة عاجلة
     الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز I_icon_minitimeالأحد مارس 17, 2019 10:28 am من طرف سعاد طلمنكي

    »  طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
     الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز I_icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2017 3:58 pm من طرف Paino Pianic

    » طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
     الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 21, 2016 2:41 pm من طرف Paino Pianic

    » روبورتاجات وتحقيقات لطلبة جامعة مستغانم يمكنكم مشاهدتها من هنا
     الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 02, 2016 5:59 pm من طرف rihabsrawi

    » مدخل لعلم الاقتصاد السياسي +كتاب للتحميل+
     الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 24, 2016 10:51 pm من طرف azizgs

    » مساعدةانا بحاجة الى بحث
     الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:22 pm من طرف hibabiba

    » طرق التحكم في الاعلام والتوجيه
     الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:13 pm من طرف hibabiba

    » مجموعة من البحوث
     الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2016 3:48 pm من طرف aliomar539

    le site de la Faculté des Sciences Sociale

    عدد الزوار

    .: عدد زوار المنتدى :.

    اتصل بنا

    خدمات مجانية


     

      الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    المدير
    الادارة
    الادارة
    المدير


    عدد المساهمات : 1780
    تاريخ التسجيل : 08/06/2009
    العمر : 36

     الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز Empty
    مُساهمةموضوع: الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز    الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 25, 2010 11:27 pm

    الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز !!



    أولا/ الكتالوجات:

    إن التعريف التقليدي يعرف الكتالوج على أنه مادة مطبوعة تتكون من عدد صفحات، لعرض المنتجات بهدف بيعها، في حين أن التعريف الحديث "هو ذلك الشكل من التسويق المباشر الذي يستند إلى استخدام مطبوعة، فيديو أو كتالوج إلكتروني في الاتصال بقطاعات مختارة من العملاء لعرض منتجات متعددة وحثهم على الشراء عن طريق الأمر المباشر."

    أنواع الكتالوجات:

    بصفة عامة يمكن تقسيم الكتالوجات إلى أربعة أنوع وهي :

    - كتالوجات التجزئة.

    - كتالوجات البيع بين المنظمات.

    - كتالوجات السلع الخاصة.

    - كتالوجات خطوط المنتجات المتكاملة.

    مقومات نجاح الكتالوج:

    بغية نجاح الكتالوج في الهدف الذي وضع من أجله لابد من توفره على العناصر الآتية:

    - أن تحتل بالكتالوج مركز مميز في ذهن العميل.

    - المغريات البيعية المناسبة.

    - الإصدار جيد من حيث الألوان، الشكل، الحجم، التصميم.

    - وضع أوامر الشراء بشكل مناسب.

    - الإرسال يكون في وقت مناسب.


    ثانيا / التسويق عبر التلفاز

    وهناك من يطلق عليه اسم الاستجابة المباشرة، ويأخذ شكلين وهما:

    1- البرامج والعروض المطولة:

    حيث يتم فيها التسويق من خلال قناة أو قنوات تلفزيونية معينة، وقد تكون القناة متخصصة كلية في بيع المنتجات، حيث تظهر المنتجات وتقدم المعلومات والمواصفات المتعلقة بها، وتقدم أرقام الهاتف للاتصال وطلب المنتج. وتعرف أيضا باسم قنوات التسوق المنزلي.


    2- الإشهار ذو الاستجابة المباشرة:

    حيث يتم عرض الإشهار مدة تتراوح ما بين (دقيقة حتى دقيقتين) وذلك لوصف المنتج وإقناع المستهلكين، وتقدم أرقام الهاتف لطلب المنتج.


    مزايا التسويق عبر التلفاز:

    تحقق الطريقة التسويق عبر التلفاز عدة مزايا من بينها ما يلي:

    - سهولة تقديم عروض فعالة ومحكمة

    - إمكانية قياس رد فعل الإشهار بسرعة، ومن خلال عدد من الكلمات الهاتفية الواردة.

    - سهولة التسوق بشكل مريح.

    - ويمكن استخدام هذه الطريقة في المنتجات المبتكرة والمطورة.

    وفي الأخير يتوقع العديد من الخبراء أن الطريقة سوف تحقق نموا هائلا من حيث الاستخدام نتيجة لانتشار القنوات المتخصصة في ذلك،مثال على ذلك قناة (QVC) الأمريكية، مختصة في التسويق المنزلي، توظف 400 عامل، وتستعمل 1600 خط هاتفي مرتبط بالحاسب، لتتلقى ما يزيد عن 113 ألف أمر شراء يوميا، محققة بذلك 1,3 مليار دولار مبيعات سنويا.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://www.communication.ahladalil.com
     
    الكتالوجات والتسويق عبر التلفاز
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » التلفاز وسيطاً تربوياً؟

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم :: قسم علوم الاعلام و التصال :: سنة ثالثة اعلام و اتصال :: سنة ثالثة اعلام و اتصال تخصص علاقات عامة+تخصص سبر الآراء والتحقيق الاجتماعي :: ماركوتينغ-
    انتقل الى: