منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم

أنا أتنفس حرية فلا تقطع عني الهواء
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
سجل و احصل على خدمات مجانية فقط على منتديات طلبة علوم الإعلام و الإتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم : تصاميم مجانية (إعلانات،شعارات، ملصقات،مطويات)  ، الإستمارة الإلكترونية .
 

الساعة الأن
الحملة العربية للمواطنة
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
عبد الحميد بن باديس
سحابة الكلمات الدلالية
علوم وكيلكيس العلمي والاتصال الإعلام العلاقات تاريخ السودان تعريف الحملات مذكرة الاعلام العامة الصحافة الاعلامية الاتصال الحملة تخرج المؤسسة الاذاعة البحث مفهوم المتخصصة الصحفي كتاب وسائل
بوابة أساتذة المنتدى


 

أستاذ باهر الحرابي*ج ليبيا الشقيقة* اتصل به...هنا

 

أستاذ الياس قسنطينى*ج قسنطينة* اتصل به...هنا


اقرأ | أوقف

اعلانات


 ***




***


Communiqué du Rectorat بيان من رئاسة الجامعة Décret présidentiel abrogeant le décret 10-315 المرسوم الرئاسي المتضمن الغاء المرسوم 10ـ315 


***


***

********************************************** ***



 



اقرأ | أوقف

المواضيع الأخيرة
» طلب مساعدة عاجلة
دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء I_icon_minitimeالأحد مارس 17, 2019 10:30 am من طرف سعاد طلمنكي

» طلب مساعدة عاجلة
دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء I_icon_minitimeالأحد مارس 17, 2019 10:28 am من طرف سعاد طلمنكي

»  طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء I_icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2017 3:58 pm من طرف Paino Pianic

» طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 21, 2016 2:41 pm من طرف Paino Pianic

» روبورتاجات وتحقيقات لطلبة جامعة مستغانم يمكنكم مشاهدتها من هنا
دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 02, 2016 5:59 pm من طرف rihabsrawi

» مدخل لعلم الاقتصاد السياسي +كتاب للتحميل+
دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 24, 2016 10:51 pm من طرف azizgs

» مساعدةانا بحاجة الى بحث
دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:22 pm من طرف hibabiba

» طرق التحكم في الاعلام والتوجيه
دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:13 pm من طرف hibabiba

» مجموعة من البحوث
دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2016 3:48 pm من طرف aliomar539

le site de la Faculté des Sciences Sociale

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

اتصل بنا

خدمات مجانية


 

 دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المراقب
عضو شرفي
عضو شرفي



عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء Empty
مُساهمةموضوع: دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء   دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 29, 2010 2:25 am


البترول والطاقة المتجددة أهم مؤثرات اقتصاد المستقبل
دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء
اليوم - الدمام
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أندرو بون

أشارت
دراسة جديدة أجرتها شركة «هيل آند نولتون» إلى أن الإعلام الرقمي الذي
تحتضنه شبكة الإنترنت أصبح اليوم يلعب دوراً مهماً جنباً إلى جنب مع
الإعلام التقليدي، كما بات واضحاً تأثيره المتزايد على القرارات التي
تتخذها الشركات الراغبة بشراء منتجات قطاع التكنولوجيا، والنهج الذي تسلكه
هذه الشركات في عملياتها الشرائية.
ووفقاً للدراسة، فإن التجارب الشخصية والعلاقات المسبقة هي الأكثر تأثيراً
بمقرري صفقات الشراء في الشركات، وتتفوق على أية مصادر أخرى للمعلومات التي
تتوافر من خلال مختلف قنوات التواصل المحيطة بهم، فقد أعرب 58% ممن أجريت
الدراسة عليهم أنهم يعطونهما الأولوية. بينما كانت نسبة تأثير الأقوال
المتداولة والمحللين 51%. أما نسبة التأثير المتنامي لقنوات الإعلام
الرقمية حسبما أشارت إليها الدراسة فهي 28%، في حين حصلت باقي القنوات
التقليدية على نسبة تأثير بلغ 27%. أما نسبة تأثير حملات الدعاية والإعلان
فقد بلغت 17% فقط، وتأتي بعد تأثير الحملات التسويقية التي اكتسبت نسبة
21%. ودلت الدراسة على أن تأثير المحللين المتخصصين في القطاع المستهدف
الشراء منه، يكون أكثر فاعلية في عملية صياغة وتوزيع ميزانيات الشراء.
غربلة الشركات المؤهلة
وأظهرت الدراسة نزوع 54% من الشركات لتقليص نشاطات ونفقات السفر خلال السنة
الآتية ، وتعتبر المشاركات في المعارض على رأس الأمور التي سيتم اختزالها
من قبل الشركات، وقد بلغت نسبة الإجماع على ذلك 40% بينما بلغت نسبة النية
في تقليص اللقاءات الداخلية للشركات 38% . وتعتبر المؤتمرات الالكترونية
والتواصل عبر الانترنت التي تتوافر من خلال شركات مثل WebEx كبديل أفضل
للسفر الفعلي بالنسبة لـ 29% ممن جرى عليهم الاستفتاء.
وتبين الدراسة التي تضمنت استفتاء صناع قرار قطاع التكنولوجيا، أن طور
التفكير الذي تمر به الشركات لدى اعتبارها لشراء منتج تكنولوجي وعملية
غربلة الشركات المؤهلة لتكون في قائمة الباعة المرشحين للتعامل معهم، تتأثر
بالدرجة الأولى بالتجارب الشخصية التي يفرزها الإعلام المتداول على شبكة
الانترنت، متغلبة بذلك على الأقوال المتداولة وآراء الخبراء في هذا المجال.

وارتكزت نتائج الدراسة على 400 مقابلة شخصية أجريت مع مسؤولي الشركات الذين
يقع على عاتقهم اتخاذ قرارات شراء المنتجات التكنولوجية في كل من بريطانيا
والولايات المتحدة الأمريكية وكندا. ومن أهم الأمور التي تطرقت لها
الدراسة الإفصاح عن الميول العالمية الجديدة بالنسبة للمعايير وقنوات
الاتصال الأكثر تأثيراً على شريحة مقرري عمليات الشراء في مختلف الشركات
خلال مرحلة الأزمة المالية الحالية وما يتبعها من ركود اقتصادي وانحسار في
الطلب. كما أشارت الدراسة لكيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة
لمساعدة كبار تنفيذيي الشركات ومدراء تكنولوجيا المعلومات في الشركات
الكبيرة والصغيرة على تخطيط تقليص نفقات السفر خلال الظروف الاقتصادية
الصعبة.
ويوضح ذلك مدير هيل آند نولتون الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا أندرو بون
بقوله: «نشهد اليوم تحولاً حقيقياً في طبيعة الاعتبارات التي تبنى عليها
قرارات الشراء والقنوات المؤثرة فيها. ونحن بالتأكيد أمام ظاهرة جديدة من
تزايد تأثير الإعلام المتداول على شبكة الانترنت، خصوصاً في ظل مرحلة جديدة
تشهد تفعيلاً ملحوظاً لتقليص ميزانيات الشراء. لذلك ينبغي على الشركات
اليوم أن تعيد النظر في هندسة استراتيجيات اتصالها مع الجمهور، وزيادة
التركيز على العوامل الأكثر تأثيراً في صناع قرارات الشراء. ويتحتم على
الشركات اتباع نهج تسويقي شامل وموحد يضع في اعتباره آخر المستجدات في عالم
الأدوات والقنوات المؤثرة في الجمهور المستهدف، والتي يجب أن يتوازن فيها
اعتبار أهمية قنوات الاتصال المباشر، والإعلام الرقمي، وقنوات الاتصال من
خلال طرف ثالث.»
مصادر المعلومات
وفي عامها الرابع على التوالي، استطلعت دراسة «هيل آند نولتون» مصادر
المعلومات الأكثر تأثيراً على عملية انتقاء وترشيح شركات التكنولوجيا من
قبل المسؤولين عن عمليات الشراء في الشركات التي تستهدف شراء المنتجات
والخدمات التكنولوجية، بالإضافة لأهمية تأثير آراء المحللين و اتساع مجال
تأثير ونفوذية الإعلام الرقمي بمختلف آلياته وعلى رأسها مواقع الحوار
والتواصل المتوافرة على شبكة الانترنت اليوم. وتتضمن نتائج الدراسة تسليط
الضوء على القنوات والوسائل الإعلامية وشركات التحليل المالي وقنوات
الإعلام الرقمية الأكثر مصداقية وشهرة حول العالم. ومن أهم النتائج أن
التجارب الشخصية المسبقة والأقاويل المتداولة وآراء المحللين المتخصصين هي
من أهم مصادر المعلومات التي يتم اعتبارها لدى إقرار الشركات الأفضل
للتواصل معها بخصوص عمليات الشراء في قطاع التكنولوجيا.
وتعتبر هذه السنة الأولى التي تقوم بها الدراسة بالتوسع والتمعن في دور
الإعلام الرقمي ومواقع الحوار والتواصل على الأنترنت، وتأثيرهم في إقرار
اختيار شركات التكنولوجيا الأفضل للشراء منها. فمقارنة بتأثير المحللين
والقنوات الإعلامية التقليدية، تعتبر مواقع الحوار أكثر تأثيراً وأهمية
كمصدر للمعلومات معتمد عليها من قبل صناع قرارات الشراء في الشركات الراغبة
بالحصول على منتجات قطاع التكنولوجيا، فواحد من كل ثلاثة من مسؤولي
الشركات يسعون للشراء، ينزعون لزيارة مواقع انترنت حوارية ذات علاقة
بالموضوع، قبل اتخاذ قرارهم بخصوص الشركة الأفضل للشراء منها. وبلغت نسبة
الثقة بالمعلومات المتوافرة في هذه المواقع الحوارية 38% عندما تكون صادرة
عن زبائن لديهم تجارب مسبقة مع المنتج، ونسبة 22% للآراء الصادرة عن أعضاء
ينتمون للقطاع نفسه.
الجدير بالذكر أن الدراسة تطرقت أيضاً لبيان الرؤية المستقبلية لصناع قرار
قطاع التكنولوجيا بالنسبة لأهم العوامل البيئية التي من شأنها المساعدة على
تحسين الاقتصاد خلال الأعوام الخمسة المقبلة. وقد أجمع حوالي 70% على أن
الطاقة المتجددة (34%) أو البترول (36%) هما من أهم العوامل المؤثرة التي
يمكن لها أن تحدث أثراً في اقتصاد المستقبل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة دولية تؤكد : الحملات الإعلانية الرقمية أقل تأثيراً في صفقات الشراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اليفط الإعلانية الخارجية
» اتفاقيات دولية بعالم الصحافة
» الشروق الثالثة ضمن قائمة الصحف العربية الأكثر تأثيراً حسب مجلة فوربس***اقرأ هنا القائمة***

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم :: قسم علوم الاعلام و التصال :: سنة رابعة اعلام و اتصال :: سنة رابعة اعلام و اتصال تخصص علاقات عامة+ تخصص سبر الآراء والتحقيق الاجتماعي :: الاعلان-
انتقل الى: