منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم

أنا أتنفس حرية فلا تقطع عني الهواء
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
سجل و احصل على خدمات مجانية فقط على منتديات طلبة علوم الإعلام و الإتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم : تصاميم مجانية (إعلانات،شعارات، ملصقات،مطويات)  ، الإستمارة الإلكترونية .
 

الساعة الأن
الحملة العربية للمواطنة
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
عبد الحميد بن باديس
سحابة الكلمات الدلالية
الحملة والاتصال وسائل العامة الاعلامية كتاب تعريف المتخصصة السودان العلاقات الاعلام علوم الاتصال تخرج العلمي مفهوم الاذاعة الإعلام تاريخ الصحافة مذكرة وكيلكيس المؤسسة الصحفي الحملات البحث
بوابة أساتذة المنتدى


 

أستاذ باهر الحرابي*ج ليبيا الشقيقة* اتصل به...هنا

 

أستاذ الياس قسنطينى*ج قسنطينة* اتصل به...هنا


اقرأ | أوقف

اعلانات


 ***




***


Communiqué du Rectorat بيان من رئاسة الجامعة Décret présidentiel abrogeant le décret 10-315 المرسوم الرئاسي المتضمن الغاء المرسوم 10ـ315 


***


***

********************************************** ***



 



اقرأ | أوقف

المواضيع الأخيرة
» طلب مساعدة عاجلة
الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون I_icon_minitimeالأحد مارس 17, 2019 10:30 am من طرف سعاد طلمنكي

» طلب مساعدة عاجلة
الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون I_icon_minitimeالأحد مارس 17, 2019 10:28 am من طرف سعاد طلمنكي

»  طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون I_icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2017 3:58 pm من طرف Paino Pianic

» طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 21, 2016 2:41 pm من طرف Paino Pianic

» روبورتاجات وتحقيقات لطلبة جامعة مستغانم يمكنكم مشاهدتها من هنا
الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 02, 2016 5:59 pm من طرف rihabsrawi

» مدخل لعلم الاقتصاد السياسي +كتاب للتحميل+
الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 24, 2016 10:51 pm من طرف azizgs

» مساعدةانا بحاجة الى بحث
الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:22 pm من طرف hibabiba

» طرق التحكم في الاعلام والتوجيه
الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:13 pm من طرف hibabiba

» مجموعة من البحوث
الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2016 3:48 pm من طرف aliomar539

le site de la Faculté des Sciences Sociale

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

اتصل بنا

خدمات مجانية


 

 الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المراقب
عضو شرفي
عضو شرفي



عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون Empty
مُساهمةموضوع: الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون   الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 29, 2010 2:11 am

الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون


مزايا الإعلان في محطات التليفزيون العام:

محطات التليفزيون العام هي محطات تليفزيون تبث إرسالها على الهواء
دون مقابل وهي عادة ما تتعامل مع كبريات الشبكات التليفزيونية. ومن
ثم فالتليفزيون بشكل عام، يزود إعلانك بالصوت والصورة والحركة
والألوان والمؤثرات الخاصة، كل ذلك في حدود إمكانياتك. ويعد وسيطاً
قوياً ذو تأثير حسي كبير على المشاهدين.



  • لإعلانات التليفزيون طبيعة خاصة لأن التليفزيون يدخل بيتك دون
    استئذان ، ولذا فإن المشاهد ليس عليه أن يبذل جهداً ما للتفاعل مع
    الرسالة الموجهة إليه.

  • يسمح التليفزيون باختيار الهدف بناء على:

    • الموقع الجغرافي ـ حيثما يصل الإرسال يصل الإعلان (لا تنسي أن تسأل إن كانت المحطة تبث إرسالها في مكان آخر).
    • الوقت أثناء اليوم ـ تشاهد الجماهير المستهدفة المختلفة التليفزيون في أوقات مختلفة من اليوم.

    • البرنامج ـ تجذب بعض البرامج أو أنواع معينة منها بعض
      المجموعات، لذا راقب الإعلانات المذاعة أثناء برنامج معين حيث يمكنك
      استخلاص بعض التوقعات عمن يجلسون لمشاهدتها. ولكن من أجل التأكد من
      المكان والزمان الذي تضع فيه إعلانك اطلب مساعدة وكالة إعلان.

    • الشبكة التليفزيونية ـ بعض الشبكات تستهدف جمهوراً معيناً الذي قد يتناسب وجمهورك المستهدف.

  • ما زال التليفزيون محتفظاً بمزاياه ورونقه وسحره مما يساعد على تعزيز رسالتك، فالبعض يعتبره مصدر الإعلان الأساسي.
  • التليفزيون وسيط مكلف إلا أن تكلفته قد تكون ذات فاعلية لأنه مستهدف وله العديد من المشاهدين.

  • يمكن لإعلانات التليفزيون اجتذاب مشاعر المشاهد وتعاطفه،
    فالمشاهد يرى السعادة أو التعاسة في أعين الآخرين كما يسمع صوتاً
    يشوبه ألم سببه الصداع أو صوتاً ينم عن فخر الآباء كما يمكنه مشاهدة
    عرض لمنتج ما بدهشة وعدم تصديق.


  • معظم الناس يشاهدون التليفزيون في منازلهم حيث يشعرون بالأمان
    وبعدم الحرج من صورتهم أمام الآخرين ، لذا إن كان أحد يعاني من ألم
    ما ثم تعرض رسالة عن كيفية علاج الألم فقد اكتسبت مستمعاً، بل حتى
    ربما تكون قد اكتسبت عميلاً.

  • بسبب كل ما سبق يعد الإعلان في التليفزيون ذو تأثير خاص في المساعدة على خلق الصورة التي تريدها لمنتجك أو شركتك.

عيوب محطات التليفزيون العامة:


  • قبل الإعلان في التليفزيون لا بد من إنتاج إعلان أو استئجار
    شخص لإنتاجه، وتأتي مصاريف الإنتاج على رأس قائمة تكلفة الإعلان على
    الهواء مما يجعل تكلفة الإعلان عبر هذا الوسيط باهظة للغاية بالنسبة
    للكثير من المعلنين.


  • يبدو التليفزيون معقداً بالنسبة للعديد من صغار المعلنين، ولكن
    إن اعتقدت أن التليفزيون من أفضل الوسائل لنقل رسالتك فلا تتردد من
    الاتصال بمحطة تليفزيونية أو وكالة إنتاج إعلانات لمساعدتك.

  • " ُتؤكل" الإعلانات، وتنتفي المصلحة من تقديمها عند تنقل المشاهدين بين المحطات أو عند إلغائهم الصوت.

  • معظم المشاهدين الذين نشئوا مع التليفزيون والمؤثرات الخاصة
    للشاشة الكبيرة يتشككون فيما يصلهم عبرها إن لم يستخفوا بها تماماً،
    كما أنهم لا ينخدعون بالحيل.


  • بالرغم من أن التليفزيون يمكن استهدافه من خلال الموقع
    الجغرافي أو الوقت أثناء اليوم أو البرامج أو الشبكات إلا أنه ما
    يزال من وسائط البث الموجهة لجمهور واسع غير محدد. وللتغلب على هذا
    العيب تعد المحطات مدفوعة الأجر أضيق في دائرة جمهورها مما يجعلها
    وسيطاً جيداً للوصول إلى مجموعات محددة.


  • يزداد كتلة جمهور التليفزيون "تفتتاً" حيث تتوزعهم شبكات
    متعددة كلما زاد عدد المحطات هذا بالإضافة إلى الاستخدامات البديلة
    لجهاز التليفزيون مثل ألعاب الفيديو واستخدامه كشاشة للكمبيوتر
    ولمشاهدة أفلام الفيديو المؤجرة. وقد ولت أيام وصول الإعلان لما بين
    30 إلى 40 في المائة من جمهور المشاهدين على شبكة واحدة في المرة
    الواحدة. (سبق شرح مفهوم التفتت وتوزع المخاطبين بالإعلان في القسم
    الخاص بعيوب الراديو).


  • أصبحت الفترات الإعلانية أثناء البرامج أكثر ازدحاماً، وربما
    يأتي إعلانك أولاً أو ثالثاً أو حتى سابعاً مما قد يؤثر على مستوى
    انتباه المشاهد.


  • نتيجة للاعتقاد السائد بأن التليفزيون ما زال هو ملك وسائل
    الإعلام يغامر بعض صغار المعلنين بالظهور بصورة الهواة عند إنتاج
    إعلاناتهم في مقابل المعلنين الكبار، وربما تأتي بعض الفائدة من
    الظهور بشكل ودود أو على نطاق صغير أو محلي ولكن لا تقبل الإنتاج
    الرديء لتخفض التكلفة، فإن أي قدر من التوفير لا يساوي الضرر الذي
    تلحقه بوجهة نظر العميل في عملك.


  • يعد شراء الوقت في التليفزيون معقداً بعض الشيء لأن الاستعانة
    بخبير يشكل عبئاً على التكلفة ـ ولكنه قد يحد من خسارتك أيضاً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدعاية والأعلان في محطات التلفزيون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الدعاية والأعلان بواسطة الراديو أو الأذاعة
» اتجاهات الدعاية الاعلامية
» الدعاية و الإعلان باختصار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم :: قسم علوم الاعلام و التصال :: سنة رابعة اعلام و اتصال :: سنة رابعة اعلام و اتصال تخصص علاقات عامة+ تخصص سبر الآراء والتحقيق الاجتماعي :: الاعلان-
انتقل الى: