منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم

أنا أتنفس حرية فلا تقطع عني الهواء
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
سجل و احصل على خدمات مجانية فقط على منتديات طلبة علوم الإعلام و الإتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم : تصاميم مجانية (إعلانات،شعارات، ملصقات،مطويات)  ، الإستمارة الإلكترونية .
 

الساعة الأن
الحملة العربية للمواطنة
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
عبد الحميد بن باديس
سحابة الكلمات الدلالية
السودان كتاب الصحافة الاعلام الحملات العلاقات الإعلام تاريخ العامة العلمي الحملة الصحفي تخرج والاتصال تعريف الاعلامية علوم المؤسسة الاتصال وسائل الاذاعة البحث المتخصصة وكيلكيس مفهوم مذكرة
بوابة أساتذة المنتدى


 

أستاذ باهر الحرابي*ج ليبيا الشقيقة* اتصل به...هنا

 

أستاذ الياس قسنطينى*ج قسنطينة* اتصل به...هنا


اقرأ | أوقف

اعلانات


 ***




***


Communiqué du Rectorat بيان من رئاسة الجامعة Décret présidentiel abrogeant le décret 10-315 المرسوم الرئاسي المتضمن الغاء المرسوم 10ـ315 


***


***

********************************************** ***



 



اقرأ | أوقف

المواضيع الأخيرة
» طلب مساعدة عاجلة
دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني I_icon_minitimeالأحد مارس 17, 2019 10:30 am من طرف سعاد طلمنكي

» طلب مساعدة عاجلة
دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني I_icon_minitimeالأحد مارس 17, 2019 10:28 am من طرف سعاد طلمنكي

»  طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني I_icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2017 3:58 pm من طرف Paino Pianic

» طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 21, 2016 2:41 pm من طرف Paino Pianic

» روبورتاجات وتحقيقات لطلبة جامعة مستغانم يمكنكم مشاهدتها من هنا
دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 02, 2016 5:59 pm من طرف rihabsrawi

» مدخل لعلم الاقتصاد السياسي +كتاب للتحميل+
دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 24, 2016 10:51 pm من طرف azizgs

» مساعدةانا بحاجة الى بحث
دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:22 pm من طرف hibabiba

» طرق التحكم في الاعلام والتوجيه
دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:13 pm من طرف hibabiba

» مجموعة من البحوث
دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2016 3:48 pm من طرف aliomar539

le site de la Faculté des Sciences Sociale

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

اتصل بنا

خدمات مجانية


 

 دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المراقب
عضو شرفي
عضو شرفي



عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني Empty
مُساهمةموضوع: دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني   دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 29, 2010 3:15 am

المقدمة :


تعتبر البرامج الإعلانية جزء أساسي من الجهود
التسويقية المبذولة من مختلف الشركات , فكان الإعلان هو العامل الاتصالي
الذي يعبر عن مختلف الجهود المبذولة في الاستراتيجيات التسويقية , حتى تظهر
الشركة و منتجاتها في أحسن صورة لدى جماهيرها , فيمكنها من تحقيق أهدافها
الإعلانية و التسويقية سواء.
فالجهود المبذولة في تخطيط و تنفيذ
الاستراتيجيات التسويقية لا يمكن أن تترجم أو تصل إلى المستهلكين و لا يتم
إدراكها إلا بواسطة النشاط الإعلاني المخطط على أساس علمي سليم .
و من
ثم فان تخطيط البرامج و الحملات الإعلانية من المتطلبات الأساسية ليس فقط
لنجاح النشاط الإعلاني , و لكن للمساهمة في نجاح النشاط التسويقي ككل .
الخاتمة :
يعتبر
التخطيط الإعلاني و تخطيط الاستراتجيات التسويقية كلا متكاملا , يسعى إلى
تحقيق الأهداف العامة للمؤسسة عن طريق تحقيق الأهداف الإعلانية المختلفة ,
في إطار يراعي الاستراتيجيات التسويقية و يعبر عنها و يمثلها .
و هذا ما
استدعى ضرورة اعتماد تخطيط علمي سليم إثناء الإعداد للحملات الإعلانية , و
التعامل معها بصفة جدية تضمن مراعاة كل الخطوات و المراحل . للوصول إلى
إستراتيجية إعلانية متكاملة تحقق الأهداف الإعلانية المسطرة أولا و تخدم
الأهداف العامة للشركة ثانيا.
و لهذه الاعتبارات و كذالك التداخل الحاصل بين هذه العناصر اعتبرت الحملة الإعلانية بمثابة الحلقة الذهبية في هذه السلسلة .
........................................
المبحث الثالث : الإطار التطبيقي
دراسة حملة إعلانية

سنقوم بدراسة الحملة الإعلانية التي قامت بها شركة (NISSAN)
لبيع السيارات سنة 2008 , محاولين استخراج المراحل و الخطوات التي اتبعتها في حملتها الإعلانية .
تحليل السوق و جمع المعلومات :
عكفت
الجهات المختصة في الشركة على جمع المعلومات الخاصة بالسوق الجزائرية من
عدة نقاط مثل الظروف التسويقية المحيطة بها ,و المنتجات المعروضة بهذه
السوق ,إضافة إلى استقاء معلومات حول جوانب متعددة للمستهلكين الفعليين و
المرتقبين , و من ثم تناولت الوسائل الإعلانية المتاحة بالدراسة و التحليل .
تحديد الأهداف الإعلانية :
بناءا
على المعلومات السابقة و التي أظهرت إمكانية توسع السوق الفعلي للشركة من
خلال الفراغ الموجود في السوق الإجمالي , و كذالك الاستفادة من نسبة نمو
السوق . فكانت أهداف الحملة الإعلانية إشباع النقص في السوق عن طريق الوصول
إلى هذه الفئات بالبرامج الإعلانية
تحديد المخصصات الإعلانية:
اعتمد
مخططو الحملة على أسلوب الهدف و الوظيفة لتحديد مخصصات هذه الحملة
الإعلانية , فقاموا بتقدير الإنفاق الإعلاني الذي يلبي تأدية المهام
المترتبة عن الأهداف المسطرة .
تنمية الاستراتيجيات الإعلانية :
بدية
باختيار الوسائل الإعلانية (تلفزيون,الإذاعة,الصحف), و بعدها قامت بتصميم
الرسائل الإعلانية و تحديد شكلها , و في النهاية جدولتها بوضع أوقات و طرق
تنفيذها.
تنفيذ الحملة الإعلانية :
قبل البداية في تنفيذ الحملة الإعلانية بجدولتها المخططة , كانت هناك إعلانات قصيرة لجس النبض, ثم تتطور جذريا لتحقق الهدف المنشود
مع مراعاة التوقيت السابق تحديده.
المتابعة و التقييم :
غالبا ما تعتمد التقييم القبلي و المرحلي ثم البعدي, لتقييم حملاتها الإعلانية .
النتائج إضافة إلى الجهود التسويقية فقد أدت الحملة الإعلانية إلى العديد من النتائج منها :
 باعت نيسان أكثر من 10134 وحدة خلال سنة 2008.

اعلى نسبة مبيعات كانت عند انطلاق الحملة الإعلانية من جانفي إلى افريل
حيث سوقت 3054 وحدة ما يقارب 40بالمائة من المبيعات الإجمالية .
 كانت الحصة الأكبر للسيارات النفعية التي ركزت عليها في الحملة الإعلانية بما يقارب 3491 وحدة (البيكاب44)
 تناقص المبيعات في النصف الثاني من السنة مع تناقص كثافة الحملة الإعلانية .

المرجع :بحث قدمه الطلبة جامعة فرحات عباس -سطيف- كلية الآداب و العلوم الاجتماعية قسم الإعلام و الاتصال
السنة الثالثة
 شني محمد أمين
 سلطان جمال
 دايخ خالد
السنة الجامعية : 2008/2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساميه
المشرفون
المشرفون



الأوسمة : عضو جديد
عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني   دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 22, 2011 11:25 pm

مشكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة حملة إعلانية و التخطيط الاعلاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عندما نصبح منتجات إعلانية
» المجلة التخطيط لاصدارها و مراحل انتاجها
» حملة لوقف الاعتراف بدولة فلسطين.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم :: قسم علوم الاعلام و التصال :: سنة رابعة اعلام و اتصال :: سنة رابعة اعلام و اتصال تخصص علاقات عامة+ تخصص سبر الآراء والتحقيق الاجتماعي :: تصميم الاعلانات-
انتقل الى: