منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم

أنا أتنفس حرية فلا تقطع عني الهواء
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
سجل و احصل على خدمات مجانية فقط على منتديات طلبة علوم الإعلام و الإتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم : تصاميم مجانية (إعلانات،شعارات، ملصقات،مطويات)  ، الإستمارة الإلكترونية .
 

الساعة الأن
الحملة العربية للمواطنة
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
عبد الحميد بن باديس
سحابة الكلمات الدلالية
الحملات الصحافة الحملة الاعلام الصحفي السودان مفهوم الاتصال المتخصصة العامة والاتصال كتاب الاذاعة تاريخ العلاقات وسائل تخرج وكيلكيس مذكرة البحث العلمي تعريف الإعلام الاعلامية علوم المؤسسة
بوابة أساتذة المنتدى


 

أستاذ باهر الحرابي*ج ليبيا الشقيقة* اتصل به...هنا

 

أستاذ الياس قسنطينى*ج قسنطينة* اتصل به...هنا


اقرأ | أوقف

اعلانات


 ***




***


Communiqué du Rectorat بيان من رئاسة الجامعة Décret présidentiel abrogeant le décret 10-315 المرسوم الرئاسي المتضمن الغاء المرسوم 10ـ315 


***


***

********************************************** ***



 



اقرأ | أوقف

المواضيع الأخيرة
» طلب مساعدة عاجلة
وسائل الإعلان I_icon_minitimeالأحد مارس 17, 2019 10:30 am من طرف سعاد طلمنكي

» طلب مساعدة عاجلة
وسائل الإعلان I_icon_minitimeالأحد مارس 17, 2019 10:28 am من طرف سعاد طلمنكي

»  طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
وسائل الإعلان I_icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2017 3:58 pm من طرف Paino Pianic

» طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
وسائل الإعلان I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 21, 2016 2:41 pm من طرف Paino Pianic

» روبورتاجات وتحقيقات لطلبة جامعة مستغانم يمكنكم مشاهدتها من هنا
وسائل الإعلان I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 02, 2016 5:59 pm من طرف rihabsrawi

» مدخل لعلم الاقتصاد السياسي +كتاب للتحميل+
وسائل الإعلان I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 24, 2016 10:51 pm من طرف azizgs

» مساعدةانا بحاجة الى بحث
وسائل الإعلان I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:22 pm من طرف hibabiba

» طرق التحكم في الاعلام والتوجيه
وسائل الإعلان I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:13 pm من طرف hibabiba

» مجموعة من البحوث
وسائل الإعلان I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2016 3:48 pm من طرف aliomar539

le site de la Faculté des Sciences Sociale

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

اتصل بنا

خدمات مجانية


 

 وسائل الإعلان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المراقب
عضو شرفي
عضو شرفي



عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

وسائل الإعلان Empty
مُساهمةموضوع: وسائل الإعلان   وسائل الإعلان I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 29, 2010 2:17 am

وسائل الإعلان


لا يتسبب إنفاق
النقود على الإعلان دون التحديد المسبق للهدف منه في إهدار النقود والوقت
والجهد فحسب بل قد يؤدي إلى الإضرار بنشاطك بسبب إرسال الرسالة الخاطئة حتى
الإعلان بعد رسم خطة محددة في الذهن لا يضمن النجاح فالإعلان فن أكثر منه
علم.
وفيما يلي بعض النقاط التي قد تحتاج إلى التفكير بشأنها وأخذها في
الاعتبار عند تحديد الهدف من إستراتيجية الإعلان لشركتك (القائمة ليست
جامعة ولكنها نقطة جيدة للبداية لحفزك على التفكير):
ما السوق المستهدفة التي تريد الوصول إليها؟
ما الصورة التي تريد نقلها؟
ما المنتج أو الخدمة التي تريد التركيز عليها؟
ما حجم المبيعات الذي تتوقعه؟
ما القدر الذي يمكنك إنفاقه؟
ما الوقت المناسب للإعلان؟
عند
وضع الأهداف تذكر أن تكن محدداً ، فالهدف العام يكاد يكون منعدم القيمة
مثله مثل عدم وجود هدف بالمرة. ومن أمثلة الأهداف العامة "نسعى لزيادة
المبيعات" ، ولكن يمكن تحديد الهدف نفسه بقول "نسعى لزيادة عائد المبيعات
بنسبة 10% أثناء النصف الأول من السنة."
تشريح الإعلان الناجح:
تتقاسم
الإعلانات الناجحة عناصر شائعة لابد من درايتك بها عند تصميم حملتك
الإعلانية، تلك العناصر هي: البساطة والوضوح والأمانة وإعطاء المعلومة
ومخاطبة العميل.
قلب الإعلان هو رسالته أو النفع الأساسي الذي تريد من
جمهورك المستهدف تفهمه عن منتجك أو خدمتك، ويمكن لرسالتك مخاطبة تلك النقاط
أو واحدة منها:
لم يريد العملاء المستقبليين شراء منتجك بدلاً من منتج المنافس؟
لم يريد العملاء شراء منتجك مرة ثانية؟
لم يريد أي شخص شراء منتجك أصلاً؟
يمكن
للرسالة أن تكون ضمنية وأن تتسم بالكياسة (غسول الفم يعطيك نفساً عطراً
مما يساعدك في اجتذاب الحبيب أو تحقيق النجاح في العمل الخ…) أو أن تكون
حرفية (الشراء أثناء التخفيضات أوفر من الشراء في أوقات أخرى). تختلف رسائل
الإعلان عن الشعارات ، فالشعار هو جملة جذابة مثل " أجهزة جولدي زي الذهب
" أو " لا طازج إلا الطازج "، ولست في حاجة إلى شعار للحصول على إعلان
ناجح ولكن لابد من وجود رسالة. الرسالة هي ما وراء الشعار، فقد نخمن من
شعار "طازج" أن رسالته تقول: شراء الطعام الطازج من مطعم آمن يضمن الطعم
الطيب والصحة الجيدة.

اختيار الوسيط المناسب لإعلاناتك
يعتمد
اختيار وسيلة الإعلام المناسبة على السبب الذي تقوم بالإعلان من أجله، وفي
الكثير من الأحيان يمكنك الاسترشاد بالمنطق البسيط ولكن من الأفضل أن تستمر
في قراءة الجزء الآتي لكي تزداد معرفة بنقاط قوة وضعف وسائل الإعلام
المختلفة. ففي الواقع يتخذ العديد من الأفراد اختيار وسائل الإعلام
المناسبة للإعلان وظيفة دائمة لهم في الشركات الكبيرة ووكالات الإعلان، لذا
إذا كنت ستشرع في حملة إعلانية مكثفة فربما تطلب الأمر استشارة خبير في
اختيار وسيلة الإعلام المناسبة.
يعتمد اختيارك لأفضل وسائل الإعلام لإعلانك على العوامل الأربعة الآتية:
هدفك
جمهورك المستهدف
رسالتك وتكرارها
ميزانيتك
مزايا وسائل الإعلام وعيوبها:
يعد
الوسيط الذي تختاره لحمل رسالتك هام للغاية لإنجاح إعلانك. ستساعدك
المعلومات الآتية في التوصل إلى الاختيار السليم، ولكن تذكر دائماً أن تدرس
وتتمعن في كل رسالة وحملة إعلانية على حدة ، فالوسيلة المجدية مع رسالة
معينة ليست بالضرورة مناسبة للأوقات كلها. ما سيأتي عبارة عن قائمة بما يجب
عليك أن تأخذه في الاعتبار عند اختيار وسيط الإعلان ولا تنسي أنه لا يوجد
وسيط خاطئ ووسيط مصيب ، فالأمر كله يعتمد على الرسالة التي تريد توصيلها
وعلى جمهورك المستهدف وعلى أهدافك وعلى ميزانيتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وسائل الإعلان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الإعلان الصحفي
» مزايا الإعلان عبر الإنترنت
» الدعاية و الإعلان باختصار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم :: قسم علوم الاعلام و التصال :: سنة رابعة اعلام و اتصال :: سنة رابعة اعلام و اتصال تخصص علاقات عامة+ تخصص سبر الآراء والتحقيق الاجتماعي :: الاعلان-
انتقل الى: